Posted on

ليبيريا: دو تبكي من أجل زيادة الدعم للصحة والتعليم

d984d98ad8a8d98ad8b1d98ad8a7 d8afd988 d8aad8a8d983d98a d985d986 d8a3d8acd984 d8b2d98ad8a7d8afd8a9 d8a7d984d8afd8b9d985 d984d984d8b5d8ad

-كما تختتم UL حفل "ميني نينا" الـ 101

قال جراح الأعصاب الليبيري والمتحدث الرسمي في جامعة ليبيريا (UL) 101st Joint – المؤتمر ، Md. Alvin Nah-Doe ، إنه يجب زيادة مخصصات الميزانية لقطاع الصحة من أجل ضمان حصول المرضى على رعاية صحية جيدة.

"يبدأ أحد الأسس الأساسية لتحسين النظام الصحي من خلال الابتكار بزيادة مخصصات الميزانية للقطاع. وكما يقول المثل … الصحة ثروة وسأضيف بالتبعية أن النظام الصحي الجيد يولد أمة غنية" ، د. قال الإثنين 3 مارس 2021.

قال الدكتور دو ، وهو يلقي خطاب الافتتاح في مجمع Samuel Kanyon Doe الرياضي في Paynesville ، في نهائيات الدعوات الأربع التي تنظمها جامعة UL للدورة 101 "Meni Nina" لعام 2020 ، "إن تحسين النظام الصحي يعد منفعة عامة يقلل من ضياع الوقت الإنتاجي ويقلل أيضًا من العبء الصحي على البلد ".

وأكدت الدكتورة دو أن من أهم الطرق لتحسين الصحة في البلدان الأقل نمواً أو البلدان منخفضة الدخل مثل ليبيريا تثقيف المواطنين من خلال الاستثمار في التعليم. وأضاف: "إن تعليم الناس يمكّنهم من الحصول على وظائف أكثر أمانًا ، وزيادة التثقيف الصحي ، واتخاذ تدابير الرعاية الصحية الوقائية ، وتجنب السلوكيات الصحية الخطرة والمطالبة بخدمات صحية أفضل". وأشار الجراح إلى أن تحسين محو الأمية الصحية في البلاد أمر بالغ الأهمية لإنشاء نظام رعاية قائم على العافية والوقاية – وهو ما اعتبره أساس أي نظام صحي عام.

يتحدث على وجه التحديد عن مهنته ، كجراح أعصاب ، أوضح الدكتور دو أن عبء مرض جراحة الأعصاب على سكان ليبيريا هائل ، ثم قدم اقتراحات يعتقد أنها ستعالج الوضع.

قال "تدريب المزيد من جراحي الأعصاب وفريق جراحة الأعصاب بأكمله بالإضافة إلى الأطباء المتخصصين والممرضات والمهنيين في مجالات أخرى من الطب والصيدلة والرعاية الصحية".

كما أوصى الدكتور دو بتحسين خدمات الطوارئ والخدمات الأخرى بالإضافة إلى ضمان توافر التصوير بالرنين المغناطيسي الفعال [التصوير بالرنين المغناطيسي] في مرافق الإحالة الوطنية. ناشد الحكومة لتحويل الوحدة الفرعية لجراحة الأعصاب إلى وحدة كاملة. وناشد د. دو "تأمين المعدات والمواد الاستهلاكية التي من شأنها تحسين أدائنا".

وبخصوص ممارسات النظافة الشخصية ، قال إن "سوء النظافة الشخصية يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر العدوى والمرض ، وبالتالي خلق العديد من المشاكل الاجتماعية".

قال الدكتور دو "يجب أن ننخرط في ممارسات النظافة الجيدة التي تحافظ على سلامتنا من العديد من الأمراض وتساعدنا على الاعتناء بصحتنا بشكل مناسب".

وأضاف أن هناك بعض السلوكيات مثل التبول أو التبرز في الأماكن العامة وهي سيئة للغاية وفي أغلب الأحيان "لا نراها مرفوضة وغير مشروعة".

الزائر

أدلى رئيس جمهورية ليبيريا وزائر جامعة ليبيريا ، الدكتور جورج مانه ويا ، بتصريحات في الحفل المشترك 101 لجامعة ليبيريا ، قال إن أبرز ما لفت انتباهه هو حقيقة أن أقدم كلية في UL ، ليبيريا لقد تم تخريج عدد من الإناث يفوق عدد الخريجين في الكلية لأول مرة.

قال الرئيس وياه: "لقد علمت أن 235 من إجمالي عدد الخريجين من [هذه الكلية] من الإناث و 203 من الذكور".

ووصفه بأنه إنجاز بارز وهو دليل كاف على أن UL تحرز تقدما في تقليص التفاوت بين الذكور والإناث في قطاع التعليم. شكر زائر UL رئيس جامعة ليبيريا وفريقه على تحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

وقال إن التكوين الجنساني الذي يميل إلى الإناث في صف الخريجين 101 في UL "يبعث على الدفء" بالنسبة له بصفته "رئيس النساء في ليبيريا". وقدم الرئيس التهاني القلبية لجميع الخريجين البالغ عددهم 3312 على التزامهم وتفانيهم.

أعاد الزائر التزامه بأن تلعب حكومته دورها لضمان تحديد وإزالة بعض الحدود التي تمنع التحاق الإناث بمؤسسات التعليم العالي. "… ولهذا السبب في السنة الأولى في المنصب ، قدمنا الرسوم الدراسية المجانية سياسة لجميع الجامعات والكليات العامة. هذه السياسة الآن قيد المناقشة في الهيئة التشريعية الوطنية من أجل التحول إلى قانون "، قال.

الرئيس نيلسون: بداية جديدة جريئة

في وقت سابق في رسالته إلى الفصل 101 من برنامج "ميني نينا" لعام 2020 ، قال رئيس جامعة ليبيريا ، القس الدكتور جوليوس جيه إس نيلسون جونيور ، "اليوم ، ننتج 3312 خريجًا في حفل التخرج 101 ،" الحمد لله الذي انتصر.

ووفقًا له ، يفخر الفصل 101 بأنه يعتبر أول صف في الجامعة يختبر برنامج التعلم الإلكتروني.

فيما يتعلق بجهود الجامعة لتقليل الاعتماد على الحكومة الوطنية ، أشار الدكتور نيلسون إلى أن UL حددت مبادرات استثمارية مختلفة لديها القدرة على توليد الإيرادات لزيادة الدعم الحكومي في إطار مؤسسة Lux Investment Corporation. وقال "نقوم حاليا بتوفير التمويل لهذه المشاريع وقدرنا تكلفة البدء بثلاثة ملايين دولار أمريكي".

كما أعلن أنه من خلال شراكات / منح دراسية مختلفة ، أصبح للجامعة ما مجموعه 11 عضو هيئة تدريس عادوا من دراساتهم بدرجة 10 ماجستير ودكتوراه واحدة ، هذا العام في مختلف التخصصات. وتابع الدكتور نيلسون: "اثنان من الإناث وتسعة من الذكور. ولدينا أيضًا ما مجموعه اثني عشر (12) عضوًا من أعضاء هيئة التدريس الذين غادروا العام الماضي للدراسات بما في ذلك سبعة (7) دكتوراه وخمسة (5) ماجستير".

فالس

من جهته ، أشار دوربور بلاما ، طالب التخرج نيابة عن زملائه ، إلى أنهم شعروا بسعادة غامرة وامتنانهم لإدارة الجامعة على عملهم الدؤوب الذي جعل اليوم ناجحاً.

وقال دوربور مخاطباً زملائه الخريجين إن الشيء الوحيد الذي سيساعدهم على تحقيق أهدافهم هو الثقة بالنفس ، مذكراً إياهم بأن يظهروا دائماً موقفاً إيجابياً وثقة بالنفس في مساعيهم المستقبلية.

وفي حديثه أيضًا ، حث صموئيل كايبو هينه ، الأب ، طالب التخرج في المدارس العليا والمهنية ، زملائه الخريجين على الخروج وجعل ليبيريا أولًا مرة أخرى. قال لطلاب إدارة الأعمال "انطلق وقدم خدمات من الدرجة الأولى للمؤسسات التجارية والمالية في إفريقيا والعالم". وأضاف "اخرجوا أطبائنا واستعيدوا الجودة في قطاعنا الصحي".